°^°¤§][ القسم العام ][§¤°^° جميع المواضيع العامة

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-12-19, 08:44 PM
الصورة الرمزية ظلال الحق
ظلال الحق غير متواجد حالياً
شخصية لها اعتبارها
 
B10 معيـار يحتاج الى ضبــــــط !!!!

السادة أعضاء منتدى قبيلة بلحارث اليامية العربية

تحية مغلفة بالرياحين تخصكم جميعا ...... وبعد


أحببت أن أكتب اليوم عن موضوع نراه حاصلا بيننا ولم نتفق على ضبطه بالصوره الصحيحة ... وهو موجود في كل بلد عربي ....

وللأسف كثير منا يقع فيه بسبب الفهم الخاطئ للواقع والشرع .... فتعالوا أطلعكم على ما دار في ذهني من افكار وانتقاد لأصحاب هذا الفكر الخاطئ ...

معاملة الرجل لزوجتهنا ...

كثير من اخواننا يظن ان الرجولة تكمن في هضم حق المرأة والتعامل معها بالقسوة وهذا الشيئ هو الذي يرضي رجولته ويحسن مظهره امام اصحابه والناس .. وتراه يشير بسخرية الى الرجل الذي يتودد في التعامل مع زوجته ويتهمه بالذل والعبودية لهذه الزوجة .....

وعلى عكس ذلك فبعض الأخوان يخنع خنوع الأسير لزوجتــه فتراها تصرفه شمالا وجنوبا ولا يأبه الا برأيها فالصحيح ما قالت والمطاع ما أمرت .. وللأسف أنه ينسب هذا الخنوع للاسلام فيقول أنه أمره بالاحسان للزوجة .... فهل هذا عذر ؟؟؟ وهل الاحسان للزوجة أن تخرج عن كونك صاحب قوامة الى مملوك ؟؟؟؟


كلا الفريقن له حجــــــه وبرهان على ما يفعل ... فالأول يدعــــــــي الرجوله .... والثاني يدعـــــي الاحسان ....


تـــــــرى ؟؟؟ ..... أين الضابط في المعاملة أم أن الأمـــــــر بدون ضوابط ؟؟؟

نقول للرجولة التي يظهرها الرجل على المرأه بأس الرجولة ... ولا يفعلها الا خايب ناقص الرجولة الذي يجعل من المرأة بطاريـة شحن لرجولتــــــه

ونقول للعبد الذي أصبح الأمر من قبل ومن بعد لأمرأتــــــه بأس الزوج باع كرامته بشهوتــه ونقص في عين ربه أجارنا الله واياكم ...

في النهاية ... أقول نحن أمة وسط ... جعل الله للنساء حقوق عظيمة ويل لمن أضاعها ... وجعل الله للرجال قوامــه على النساء ويل لمن بادل زوجته الدور ...


تقبلوا تحاتــــــي

ظـــــــــلال الحـــــــــق
من مواضيع في المنتدى

التوقيع:

رد مع اقتباس
قديم 08-12-19, 09:58 PM   رقم المشاركة : [2]
قــلم ممــيز
الصورة الرمزية الرامي
افتراضي مشاركة: معيـار يحتاج الى ضبــــــط !!!!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظـلال الحــق
السادة أعضاء منتدى قبيلة بلحارث اليامية العربية

تحية مغلفة بالرياحين تخصكم جميعا ...... وبعد


أحببت أن أكتب اليوم عن موضوع نراه حاصلا بيننا ولم نتفق على ضبطه بالصوره الصحيحة ... وهو موجود في كل بلد عربي ....

وللأسف كثير منا يقع فيه بسبب الفهم الخاطئ للواقع والشرع .... فتعالوا أطلعكم على ما دار في ذهني من افكار وانتقاد لأصحاب هذا الفكر الخاطئ ...

معاملة الرجل لزوجتهنا ...

كثير من اخواننا يظن ان الرجولة تكمن في هضم حق المرأة والتعامل معها بالقسوة وهذا الشيئ هو الذي يرضي رجولته ويحسن مظهره امام اصحابه والناس .. وتراه يشير بسخرية الى الرجل الذي يتودد في التعامل مع زوجته ويتهمه بالذل والعبودية لهذه الزوجة .....

وعلى عكس ذلك فبعض الأخوان يخنع خنوع الأسير لزوجتــه فتراها تصرفه شمالا وجنوبا ولا يأبه الا برأيها فالصحيح ما قالت والمطاع ما أمرت .. وللأسف أنه ينسب هذا الخنوع للاسلام فيقول أنه أمره بالاحسان للزوجة .... فهل هذا عذر ؟؟؟ وهل الاحسان للزوجة أن تخرج عن كونك صاحب قوامة الى مملوك ؟؟؟؟


كلا الفريقن له حجــــــه وبرهان على ما يفعل ... فالأول يدعــــــــي الرجوله .... والثاني يدعـــــي الاحسان ....


تـــــــرى ؟؟؟ ..... أين الضابط في المعاملة أم أن الأمـــــــر بدون ضوابط ؟؟؟

نقول للرجولة التي يظهرها الرجل على المرأه بأس الرجولة ... ولا يفعلها الا خايب ناقص الرجولة الذي يجعل من المرأة بطاريـة شحن لرجولتــــــه

ونقول للعبد الذي أصبح الأمر من قبل ومن بعد لأمرأتــــــه بأس الزوج باع كرامته بشهوتــه ونقص في عين ربه أجارنا الله واياكم ...

في النهاية ... أقول نحن أمة وسط ... جعل الله للنساء حقوق عظيمة ويل لمن أضاعها ... وجعل الله للرجال قوامــه على النساء ويل لمن بادل زوجته الدور ...


تقبلوا تحاتــــــي

ظـــــــــلال الحـــــــــق


خير الامور اوسطها
لاتكن قاسي فتكسر ولاتكن لين فتعصر
والمثل يقول . خيول اوذيول او منازل تحلها
انا اعتقد الزوجات يختلفن عن بعض وكذلك
الازواج ياكم زوجه قشرى اسمحولي على كلمت قشرى
والله يرزقها زوج صالح وياكم اقشر والله اعطاه زوجه صالحه
فمن الصعب ان تحكم على الجميع بمنظار واحد
لكن التعامل بين الناس بالحسنى والاخلاق مطلوب
ولا يردك على خساره . فما بالك اذا كان تعاملك
مع زوجتك . الرجوله لاتقاس بجبروتك على الزوجه. بل العكس . وهذا لا يعني بان تكون امعه
اذا لا تستطيع ان تصلح الاعوجاج بالحسنى
فهناك طريقه . الكل يعرفها

تزويج باحسان او تسريح باحسان
تقبل مروري واحترامي . الرامي


الرامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-19, 10:34 PM   رقم المشاركة : [3]
العضو المميز لشهر 1/1/2010
الصورة الرمزية مرش مرخ
 

مرش مرخ is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: معيـار يحتاج الى ضبــــــط !!!!

المعيار مضبوط أخي ظلال الحق بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فما ترك الدين شاردة ولا واردة في حياتنا الا وأوجد لها الضوابط والمعايير التي ان تم الالتزام بها عشنا حياة سعيدة فقد حدد الاسلام واجبات الزوجة على الرجل وواجبات الزوج على المرأة بشكل دقيق جدا والحل هو في التزام الطرفين بما أوجبه الله على كل منهما تجاه الطرف الآخر وان كان هناك من خلل فهو بسبب الابتعاد عن تعاليم الدين .

نسأل الله تعالى أن يلهمنا الالتزام بما أوجبه علينا.

وشكرا لمواضيعك الرائعة والهادفة التي تفرض التفاعل معها نظرا لأنها تمس الكثير من مشاكلنا اليومية وقضايانا الاجتماعية.

تقبل أجمل تحياتي.


التوقيع: 85230u22285230u22285230u222


أستودع الله دينكم وأمانتكم وخواتيم أعمالكم وداعاً!
مرش مرخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-20, 02:41 AM   رقم المشاركة : [4]
كاتب متميز
الصورة الرمزية الجامـح
 

الجامـح is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: معيـار يحتاج الى ضبــــــط !!!!

لا تعليق ولكن مرور وسلام ....


التوقيع:


دع التأريخ يبري أقلامه فنحن قادمون
الجامـح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-21, 09:15 AM   رقم المشاركة : [5]
 

امير السبعتين is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: معيـار يحتاج الى ضبــــــط !!!!

لك كل الشكر
أولاً بلحارث من يام بلاشك ولاريب وبالحارث مستقلين في الماضي والحاضر

ظلال الحق اود منك الاكتفى في مقدماتك في هذا المنتدى بقبيلة بلحارث
اذاقبلت لحيث ونحنوااكفوا في الماضي والحاضر

ثانباً الاحظ اهتمامك بمواضيع الطرف الاخرتتكررلاتكون حنين عليهن
اليوم وص النساء في الرجال كم عملاق في المجالس قزم عندهن
اذا كنت ذيب قهرنك واذاكنت ثعل عورن عليك تدري كن اسدضرغام
لك تحياتي


امير السبعتين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيت المستقبل يحتاج أثاثــا مميزا .. ياترى كيف يكون النوع المناسب..نحتاج مشاركتكم ..! البارقة الـقسم الإســــلامــي العام 2 08-12-01 07:45 AM


الساعة الآن 12:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.